Wednesday, April 12, 2023

تأتي زيارات الوفود الأكاديمية بين الجامعات المختلفة لزيادة التفاهم وتعزيز التعاون بينهما. حيث قام وفد من جامعة الشارقة فرع كلباء برئاسة سعادة الدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الفرع بكلباء بزيارة مكتبة الفجيرة الرقمية للاستفادة من الخدمات والتقنيات المتطورة التي تقدمها المكتبة للطلاب والأكاديميين والباحثين وجميع أفراد المجتمع.

كان في الاستقبال الوفد الأستاذ الدكتور سامح غوانمة مدير جامعة الفجيرة والاستاذ الدكتور غسان القيمري نائب مدير الجامعة والدكتور محمد سعيد مدير مكتبة الفجيرة الرقمية وفريق العمل بالمكتبة يوم الأربعاء الموافق 12 أبريل.

تم اصطحاب الوفد في جولة شاملة وشرح مفصل للاطلاع على التقنيات المتطورة والخدمات المقدمة للطلاب والأكاديميين. تضمنت الجولة العديد من الجوانب المختلفة، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها المكتبة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المحتوى الرقمي مثل المقالات والكتب الإلكترونية وغيرهم من خلال المنصة المكتبة الرقمية.

أبدى الوفد إعجابهم بتجهيزات المكتبة الحديثة والتقنيات المتطورة المستخدمة لدعم البحث العلمي والابتكار وبرامج التعليم المستمر والتطوير الذاتي.

وأشار الوفد إلى أنها تشكل مثالاً رائداً للمكتبات الرقمية في المنطقة ، ويؤكد ذلك على أهمية الاستثمار في التقنيات الرقمية والتحول الرقمي الذي تشهده المكتبات حالياً، كما حث الوفد على أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية في البلاد وتبادل المعرفة والخبرات في مختلف المجالات.