Monday, May 01, 2023

استقبل الوفد الدكتور محمد سعيد مدير المكتبة وفريق العمل الذين قاموا بجولة مميزة للوفد في جميع أقسام المكتبة يوم الاثنين الموافق 5 مايو 2023.

قامت الأستاذة آمنه الكندي بتقديم شرح واضح ومبسط عن مكتبة جامعة الفجيرة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المصادر المطبوعة التي تدعم الأبحاث العلمية والأكاديمية للطلاب والأساتذة بالجامعة ومجتمع الفجيرة.

كما قام الاستاذ محمد حسين بتقديم شرح مفصل حول مكتبة الفجيرة الرقمية، والتي تتيح للجميع الوصول للمحتوى الرقمى الذي يتعدى 3 ملايين مصدر متنوع من كتب إلكترونية ومقالات وأبحاث علمية وغيرهم من المصادر.

وتعتبر مكتبة الإمارات واحدة من المكتبات الهامة التي زارها الطلاب، حيث تحتوي على مصادر مهمة تتعلق بتاريخ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتوي على العديد من الكتب المختلفة التي تساعد في تعزيز الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم عرض بعض الوثائق التي تروي تاريخ قيام الاتحاد الإماراتي والتطورات التي حدثت في البلاد، مما أثار إعجاب الوفد وأكد على أهمية المكتبة في المحافظة على تاريخ الدولة وتعزيز الوعي الوطني.

قامت الأستاذة فاطمة الظنحاني والأستاذة مريم الزحمي بتعريف الوفد على قاعات التدريب وورش العمل والدورات التدريبية التي توفرها المكتبة للجمهور بالإضافة إلى مركز الابتكار ودورة في دعم الطلاب وتبني الأفكار المبتكرة.

في نهاية الجولة، تحدث دكتور محمد سعيد عن أهمية القراءة والتعلم في عصرنا الحالي، ودور المكتبة الرقمية في تمكين الأفراد من الحصول على المعرفة والمهارات اللازمة للحياة اليومية والعملية.

تعتبر هذه الزيارة فرصة مهمة لتعزيز الوعي بأهمية القراءة والتعلم وتشجيع الطلاب على استخدام المكتبة الرقمية كمصدر للمعرفة والمهارات وتعكس التعاون والشراكة المثمرة بين المدارس والمكتبات في تحقيق هذه الأهداف.