Tuesday, April 30, 2024

في خطوة نحو تعزيز الوعي بأهمية الملكية الفكرية وبمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية، نظمت مكتبة الفجيرة الرقمية بالتعاون مع دائرة الصناعة والاقتصاد، جلسة حوارية تحت عنوان "الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة". قدمت الجلسة المحاضرة عزيزة الحمادي، الخبيرة في مجال الملكية الفكرية بوزارة الاقتصاد، وبحضور طلبة جامعة الفجيرة.

 

تناولت الحمادي خلال الجلسة عدة محاور رئيسية تشمل مفهوم الملكية الفكرية، والأنواع المختلفة لها مثل حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وبراءات الاختراع، والعلامات التجارية. كما ناقشت دور الملكية الفكرية في تعزيز الابتكار والإبداع، وكيفية تأثيرها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء مستقبل مشترك. وتعكس الفاعلية التزام جامعة الفجيرة ودائرة الصناعة والاقتصاد بنشر الوعي والمعرفة حول مواضيع حيوية تسهم في تطوير المجتمع والاقتصاد.

 

وبعد انتهاء الفعالية، نظمت المكتبة جولة تعريفية للضيوف لاستعراض مرافقها ومواردها الرقمية، حيث أبرزت الدور المحوري الذي تلعبه المكتبة في دعم العملية التعليمية وتعزيز البحث العلمي في المجتمع الأكاديمي، وتم تكريم المحاضرة عزيزة الحمادي على جهودها المبذولة.