Monday, June 03, 2024

استضافت مكتبة الفجيرة الرقمية وفدًا من جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، حيث نظمت ندوة اجتماعية بعنوان “المرأة صانعة التغيير” في مقر المكتبة بالفجيرة.

 

شهدت الندوة حضور الشيخة عائشة بنت سعيد الشرقي، وسعادة شيخة سعيد الكعبي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتورة بدرية الظنحاني، المدير التنفيذي للشؤون الاجتماعية بالجمعية، و بمشاركة ممثلين عن جامعة الفجيرة الأستاذ الدكتور محمد فياض، عميد كلية الاتصال، والدكتور علاء الشريف، رئيس كلية العلوم الأسرية، والدكتور محمد سعيد مدير مكتبة الفجيرة الرقمية وزينب المطوع، مديرة العلاقات العامة بالمكتبة. والطاقم الأكاديمي بكلية العلوم الأسرية.

 

بدأت الندوة بكلمة تعريفية من زينب المطوع، التي تحدثت عن أهمية دور المرأة الإماراتية في مختلف مجالات الحياة، مشيرةً إلى الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الحكيمة للمرأة، مما أتاح لها الفرصة للانخراط في مختلف المجالات والمساهمة الفعالة في بناء المجتمع.

 

أدارت الندوة المستشارة موزة مسعود المطروشي، مديرة منصة “واحة حواء” التابعة للجمعية، التي أكدت على الدور الحيوي والمؤثر للمرأة في مسيرة التنمية والتقدم في دولة الإمارات. وتناولت الدكتورة مريم الشناصي في حديثها أهمية الإصرار وخلق الشغف لتحقيق الذات والتغلب على الصعوبات العلمية والعملية من أجل المساهمة في الحياة العامة، وتحدثت بإسهاب عن تجربتها ونجاحها في نيل درجة الدكتوراه وعملها في وزارة البيئة.

 

وتحدثت شريفة المرزوقي عن تجربتها في تخطي الصعاب وقدرتها على تحقيق حلمها بريادة الأعمال وتأسيس مشروعها التجاري الخاص. مشيرة إلى أن النساء الإماراتيات لا يكتفين بدورهن في المجالات الأكاديمية فحسب، بل يتجاوزنه إلى البحث العلمي والابتكار.

 

شهدت الندوة تفاعلًا كبيرًا من الحضور، الذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المبذولة في دعم وتمكين المرأة الإماراتية.