Thursday, August 03, 2023

استقبلت مكتبة الفجيرة الرقمية، 200 طالباً وطالبة من المشاركات في المعسكر الصيفي "صيف الإمارات- متعة وإبداع" الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، حيث تم تنظيم عدة ورش تدريبية في مجالات الإعلام، اللغة الصينية، الابتكار والتميز، الهندسة والسلام الداخلي، وعُقِدت الورش على مدار يومي 20-27 يوليو الجاري في مقر المكتبة الرقمية بالفجيرة.

وقدم الورش نخبة من المدربين والخبراء، حيث قدم المدرب أحمد سيف ورشة بعنوان "المفكر الابتكاري المتميز"، وقدم المدرب سعيد الحفيتي ورشة "اللغة الصينية"، فيما تناولت الورشة التي قدمتها د. عذاري الشويهي محور "السلام الداخلي"، وقدمت عفراء القبيسي ورشة "الإعلامي الصغير، وشملت الورش أيضاً جانب الصحافة عبر ورشة "الصحفي الصغير" قدمتها الصحافية فريال عبدالله، وتطرق المصور عبدالله رمضان إلى مجال التصوير، وورشة "المهندسون الصغار" قدمها المدرب سيف الكعبي.
وفي حديثها لـ"الفجيرة اليوم"، قالت مدير العلاقات العامة بمكتبة الفجيرة الرقمية زينب المطوع: "تأتي الزيارة في إطار تعزيز روح التعلم وتطوير المهارات العلمية والثقافية لدى الطلاب والطالبات، وتهدف إلى تنمية مهاراتهن، وتوسيع آفاقهن العلمية بطرق مشوقة ومبتكرة".
وأضافت المطوع: "شهدت الورش التدريبية تفاعلاً ملحوظاً، مايؤكد النجاح الذي حققته المبادرة، ونحن نتطلع في المكتبة الرقمية إلى استمرارية عقد مثل هذه الورش التي تصب في مصلحة نفع المجتمع في شنى المجالات المعرفية، كما نسعى إلى المشاركة في السنة القادمة ضمن المعسكر الصيفي، وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه التجربة التعليمية الثرية".
ومن منطلق الحرص على تعزيز المعرفة والمهارات لدى جيل الشباب في دولة الإمارات، أكدت المطوع استمرار التعاون المشترك مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في تنظيم فعاليات تعليمية وترفيهية متنوعة.