Wednesday, May 29, 2024

نظمت مكتبة الفجيرة الرقمية ملتقى توعويًا بعنوان "الأسرة الناجحة" بمناسبة اليوم العالمي للأسرة، بالتعاون مع جامعة الفجيرة وجمعية توعية ورعاية الأحداث، برعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم.

 

أدار الملتقى الدكتور جاسم خليل ميرزا والأستاذة هيام الحمادي، وشارك فيه الأستاذ سعيد بالليث الطنيجي والسيدة ابتسام ال علي كنموذج للأسرة المتميزة، بمشاركة ممثلين عن جامعة الفجيرة الأستاذ الدكتور محمد فياض، عميد كلية الاتصال، والدكتور علاء الشريف، رئيس كلية العلوم الأسرية، والدكتور محمد سعيد مدير مكتبة الفجيرة الرقمية والطاقم الأكاديمي بكلية العلوم الأسرية بالإضافة إلى طلبة قسم العلوم الأسرية من جامعة الفجيرة، لدعم المنهج والمقررات الدراسية.

 

تحدثت السيدة ابتسام ال علي عن تجربتها في الفوز بجائزة سعيد بن لوتاه عام 2018 والتحديات التي تواجه الأم العاملة، مشددة على أهمية التوازن بين العمل وتربية الأبناء. وأكدت الأستاذة هيام الحمادي على دور الأسرة الناجحة في بناء مجتمع قوي، فيما أشار الدكتور جاسم خليل ميرزا إلى أهمية دور الأسرة في تنشئة جيل صالح ومفيد. وأوضح الأستاذ سعيد بالليث الطنيجي موضوعات تتعلق ببناء عائلة سعيدة والتغيرات الحديثة التي تؤثر على الأسرة.

 

شهد الملتقى مداخلات ثرية من الطاقم الأكاديمي بجامعة الفجيرة لإثراء الحوار والمناقشة بحكم تخصصهم. وفي ختام الملتقى، تم تكريم المتعاونين والمتحدثين، تعبيرًا عن الشكر والتقدير للجهود المبذولة في طرح هذه المواضيع وإثراء الحوار التوعوي في المجتمع.