Thursday, November 02, 2023

مكتبة الفجيرة الرقمية توقع اتفاقية شراكة مع مكتبة جامعة الإمارات لدعم البحث العلمي وتبادل المعرفة
في إطار رؤيتها واستراتيجيتها لتعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والثقافية، وقعت مكتبة الفجيرة الرقمية التابعة لجامعة الفجيرة ومكتبة جامعة الإمارات، اتفاقية شراكة بهدف دعم وتشجيع البحث العلمي وتبادل المعرفة والثقافة بين الجامعتين. 
وقع الاتفاقية الدكتور محمد سعيد، مدير مكتبة الفجيرة الرقمية، والأستاذ الدكتور نعيمة الحوسني، مدير عمادة المكتبات الجامعية بالإنابة في جامعة الإمارات العربية المتحدة.
تُعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي بين المؤسستين، حيث تسعى إلى دعم التعليم والتعلم وتعزيز البحث العلمي ودعم الباحثين في الجامعتين من خلال تعزيز ومشاركة مصادر المعلومات على النحو المسموح به بموجب تراخيص الاستخدام وقانون حقوق النشر، تسهيل تقديم خدمات المكتبة بين المكتبتين لمجتمع الإمارات والطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الأكاديمي، التعاون في مجال التطوير المهني وتبادل الخبرات لموظفي المكتبة، بما في ذلك تنظيم الفعاليات مثل ورش العمل والندوات والمؤتمرات
من جانبها، أعربت الأستاذ الدكتور نعيمة الحوسني عن سعادتها بالتعاون، قائلة: "نؤمن بأهمية التعاون مع المؤسسات الأخرى لتعزيز البحث والتعليم، وتفعيل هذه الاتفاقية تمثل خطوة جديدة نحو تحقيق هذا الهدف."
تعليقًا على هذه الاتفاقية، قال الدكتور محمد سعيد، مدير مكتبة الفجيرة الرقمية: "نحن ممتنون للفرصة التي توفرها هذه الاتفاقية لتوسيع أفق البحث والتعلم. سنعمل بجد لتحقيق أهدافنا المشتركة ودعم المجتمع البحثي والأكاديمي."
وتابع "نحن ملتزمون بتعزيز التعاون مع مؤسسات البحث والجامعات، بهدف إنشاء آفاق جديدة للتبادل المعرفي عبر جميع التخصصات. هذا التعاون يهدف إلى تعزيز المعرفة والبحث العلمي، ويسعى إلى تقديم دعم فعّال للمجتع والطلاب والأكاديميين.